نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • مُحَكَّمة
      مُحَكَّمة
      امسح الكل
      مُحَكَّمة
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • الموضوع
      الموضوع
      امسح الكل
      الموضوع
  • المصدر
      المصدر
      امسح الكل
      المصدر
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
4 نتائج ل "يونس، أحمد عطية السيد أحمد"
صنف حسب:
رقمنة الإدارة التعليمية لمدارس التعليم الثانوي العام المصري
استهدف البحث الحالي دراسة رقمنة الإدارة التعليمية لمدارس التعليم الثانوي العام المصري ومعرفة الأساليب العلمية لرقمنة الإدارة التعليمية والإطار المفاهيمي لرقمنة الإدارة التعليمية والأسس العلمية للمدرسة الثانوية العامة، وماهية الرقمية والعصر الرقمي والتحول الرقمي وأهداف الرقمنة وخصائصها ومقوماتها ومراحلها ومبرراتها والتحديات التي تواجه الرقمنة ومتطلباتها ومحاور التحول الرقمي ومعاييرها وعوامل النجاح ومخاطرها وماهية الفجوة الرقمية وأضرارها، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي والاستبانة لجمع البيانات، توصل البحث الحالي إلى التدريب على استخدام المواقع التكنولوجية للتواصل وتوفير بريد إلكتروني لعقد لقاءات وندوات بالإنترنت لحل المشكلات ودورات لتطوير مهارات التدريس عن بعد بالأنترنت، ويوصي البحث الحالي بتنظيم برامج تدربيه في المدرسة للأفراد على استخدام المواقع التكنولوجية للتواصل وتوفير بريد إلكتروني، وتوفير الإمكانات كالأجهزة والحجرات والأنترنت لعقد لقاءات وندوات وتقديم دورات لتطوير مهارات التدريس عن بعد بالأنترنت واستخدام الكتاب الإلكتروني، وتبني المقررات الإلكترونية لبيئات التعلم الرقمي والاتصال تخطيط وتحضير الاجتماعات والمتابعة بمؤتمرات الفيديو بالقواعد والبيانات، تقديم برامج تدريبية لتكسب مهارات تطوير الذات بالرقمنة للمشاركة في صنع القرار وتدعيم فلسفة تطبيق التعلم الذاتي من خلال التدريس الرقمي بمزيد من الخطط والبرامج وتخطيط وتحضير الاجتماعات والمتابعة بمؤتمرات الفيديو بالقواعد والبيانات لتساعد على التواصل وإدارة التفاعلات واستخدام أدوات الاتصال للتعلم الرقمي.
التنبؤ بالضغوط الأكاديمية من التلكؤ الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة
هدف البحث إلى دراسة إمكانية التنبؤ بالضغوط الأكاديمية من التلكؤ الأكاديمي، بالإضافة إلى التعرف على الفروق التي ترجع للنوع والتخصص في متغيرات البحث الحالي. وتكونت العينة من (347) طالبا وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية العامة، وباستخدام اختبار \"ت\"، وتحليل الانحدار البسيط، تم التوصل إلى مجموعة من النتائج منها وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب المرحلة الثانوية الذكور والإناث في مكونات الضغوط الأكاديمية (العوامل الوجدانية، والعوامل الاجتماعية، وعوامل الامتحان) والدرجة الكلية للضغوط الأكاديمية، وذلك لصالح متوسط درجات الإناث في جميع الحالات. في حين لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الطلاب الذكور والإناث في مكوني الضغوط الأكاديمية (العوامل الجسدية، والعوامل السلوكية) وجميع أبعاد التلكؤ الأكاديمي (اللوم للذات والآخرين، الذات عامة كسبب للتلكؤ) وفي الدرجة الكلية لأبعاد التلكؤ الأكاديمي. توجد فروق ذات دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب المرحلة الثانوية العلمي والأدبي في بعد (العوامل الجسدية) وبعد (اللوم للذات والآخرين) وذلك لصالح متوسط درجات الطلاب الأدبي، وكما توجد فروق ذات دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المرحلة الثانوية العلمي والأدبي في (عوامل الامتحان) وذلك لصالح متوسط درجات الطلاب العلمي، في حين لا توجد فروق ذات دلالة إحصائيا بين متوسطات درجات الطلاب العلمي والأدبي في أبعاد الضغوط الأكاديمية (العوامل الوجدانية، والعوامل الاجتماعية، والعوامل السلوكية) والدرجة الكلية للضغوط الأكاديمية وبعد (الذات عامة كسبب للتلكؤ) والدرجة الكلية للتلكؤ الأكاديمي، وأخيرا يمكن التنبؤ بالضغوط الأكاديمية من التلكؤ الأكاديمي.