Catalogue Search | MBRL
نتائج البحث
MBRLSearchResults
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
-
مُحَكَّمةمُحَكَّمة
-
نوع العنصرنوع العنصر
-
الموضوعالموضوع
-
المصدرالمصدر
-
السنةمن:-إلى:
-
المزيد من المرشحاتالمزيد من المرشحاتاللغة
منجز
مرشحات
إعادة تعيين
4
نتائج ل
"يونس، أحمد عطية السيد أحمد"
صنف حسب:
رقمنة الإدارة التعليمية لمدارس التعليم الثانوي العام المصري
بواسطة
يونس، أحمد عطية السيد أحمد
,
أبو الوفا، جمال محمد
,
شعلان، عبدالحميد عبدالفتاح
في
الإدارة التعليمية
,
الإدارة الرقمية
,
الإدارة المدرسية
2022
استهدف البحث الحالي دراسة رقمنة الإدارة التعليمية لمدارس التعليم الثانوي العام المصري ومعرفة الأساليب العلمية لرقمنة الإدارة التعليمية والإطار المفاهيمي لرقمنة الإدارة التعليمية والأسس العلمية للمدرسة الثانوية العامة، وماهية الرقمية والعصر الرقمي والتحول الرقمي وأهداف الرقمنة وخصائصها ومقوماتها ومراحلها ومبرراتها والتحديات التي تواجه الرقمنة ومتطلباتها ومحاور التحول الرقمي ومعاييرها وعوامل النجاح ومخاطرها وماهية الفجوة الرقمية وأضرارها، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي والاستبانة لجمع البيانات، توصل البحث الحالي إلى التدريب على استخدام المواقع التكنولوجية للتواصل وتوفير بريد إلكتروني لعقد لقاءات وندوات بالإنترنت لحل المشكلات ودورات لتطوير مهارات التدريس عن بعد بالأنترنت، ويوصي البحث الحالي بتنظيم برامج تدربيه في المدرسة للأفراد على استخدام المواقع التكنولوجية للتواصل وتوفير بريد إلكتروني، وتوفير الإمكانات كالأجهزة والحجرات والأنترنت لعقد لقاءات وندوات وتقديم دورات لتطوير مهارات التدريس عن بعد بالأنترنت واستخدام الكتاب الإلكتروني، وتبني المقررات الإلكترونية لبيئات التعلم الرقمي والاتصال تخطيط وتحضير الاجتماعات والمتابعة بمؤتمرات الفيديو بالقواعد والبيانات، تقديم برامج تدريبية لتكسب مهارات تطوير الذات بالرقمنة للمشاركة في صنع القرار وتدعيم فلسفة تطبيق التعلم الذاتي من خلال التدريس الرقمي بمزيد من الخطط والبرامج وتخطيط وتحضير الاجتماعات والمتابعة بمؤتمرات الفيديو بالقواعد والبيانات لتساعد على التواصل وإدارة التفاعلات واستخدام أدوات الاتصال للتعلم الرقمي.
Journal Article
التنبؤ بالضغوط الأكاديمية من التلكؤ الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة
بواسطة
عطية، إحسان شكري
,
أحمد، أسماء يونس منصور
,
زايد، نبيل محمد عبدالحميد
في
الإرشاد النفسي
,
التعليم الثانوي
,
الضغوط الأكاديمية
2023
هدف البحث إلى دراسة إمكانية التنبؤ بالضغوط الأكاديمية من التلكؤ الأكاديمي، بالإضافة إلى التعرف على الفروق التي ترجع للنوع والتخصص في متغيرات البحث الحالي. وتكونت العينة من (347) طالبا وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية العامة، وباستخدام اختبار \"ت\"، وتحليل الانحدار البسيط، تم التوصل إلى مجموعة من النتائج منها وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب المرحلة الثانوية الذكور والإناث في مكونات الضغوط الأكاديمية (العوامل الوجدانية، والعوامل الاجتماعية، وعوامل الامتحان) والدرجة الكلية للضغوط الأكاديمية، وذلك لصالح متوسط درجات الإناث في جميع الحالات. في حين لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الطلاب الذكور والإناث في مكوني الضغوط الأكاديمية (العوامل الجسدية، والعوامل السلوكية) وجميع أبعاد التلكؤ الأكاديمي (اللوم للذات والآخرين، الذات عامة كسبب للتلكؤ) وفي الدرجة الكلية لأبعاد التلكؤ الأكاديمي. توجد فروق ذات دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب المرحلة الثانوية العلمي والأدبي في بعد (العوامل الجسدية) وبعد (اللوم للذات والآخرين) وذلك لصالح متوسط درجات الطلاب الأدبي، وكما توجد فروق ذات دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المرحلة الثانوية العلمي والأدبي في (عوامل الامتحان) وذلك لصالح متوسط درجات الطلاب العلمي، في حين لا توجد فروق ذات دلالة إحصائيا بين متوسطات درجات الطلاب العلمي والأدبي في أبعاد الضغوط الأكاديمية (العوامل الوجدانية، والعوامل الاجتماعية، والعوامل السلوكية) والدرجة الكلية للضغوط الأكاديمية وبعد (الذات عامة كسبب للتلكؤ) والدرجة الكلية للتلكؤ الأكاديمي، وأخيرا يمكن التنبؤ بالضغوط الأكاديمية من التلكؤ الأكاديمي.
Journal Article
دراسة تحليلية لواقع الرياضة بالمجلس القومي للمرأة
بواسطة
ياسين، إلهام محمد
,
يونس، محمد السيد
,
السمري، حسين عمر أمين عطية
في
الرياضة النسائية
,
المرأة الرياضية
,
حقوق الإنسان
2023
Journal Article